کد مطلب:225806 شنبه 1 فروردين 1394 آمار بازدید:159

دعا برای دفع دشمنان
تعویذ آن امام علیه السلام در دفع شر دشمنان:

بسم الله الرحمن الرحیم لا اله الا الله وحده لا شریك له، انجز وعده، و نصر عبده، و اعز جنده، و هزم الاحزاب وحده، فله الملك و له الحمد، الحمد لله رب العالمین.

امسیت و اصبحت فی حمی الله لا یستباح، و ذمته التی لا تزام و لا تخفر، و فی عز الله الذی لا یقهر، و فی حزبه الذی لا یغلب، و فی جنده الذی لا یهزم، و حریمه الذی لا یستباح.

بالله استجرت و بالله اصبحت و بالله استنجحت، و تعززت و تعوذت، و انتصرت و



[ صفحه 211]



تقویت، و بعزة الله قویت علی اعدائی، و بجلال الله و كبریائه ظهرت علیهم، و قهرتهم بحول الله و قوته، و استتعنت علیهم بالله.

و فوضت امری الی الله، و حسبی الله و نعم الوكیل، و تراهم ینظرون الیك و هم لا یبصرون، اتی امر الله، فلجت حجة الله، غلبت كلمته علی اعداء الله الفاسقین، و جنود ابلیس اجمعین.

لن یضروكم الا اذی و ان یقاتلوكم یولوكم الادبار، ثم لا ینصرون، ضربت علیهم الذلة اینما ثقفوا اخذوا و قتلوا تقتیلا، لا یقاتلونكم جمیعا الا فی قری محصنة، او من وراء جدر، باسهم بینهم شدید، تحسبهم جمیعا و قلوبهم شتی، ذلك بانهم قوم لا یعقلون.

تحصنت منهم بالحصن المحفوظ، فما اسطاعوا ان یظهروه و ما استطاعوا له نقبا، اویت الی ركن شدید و التجأت الی كهف رفیع، و تمسكت بالحبل المتین، و تدرعت بدرع الله الحصینة، و لا تدرقت بدرقة امیرالمؤمنین، و تعوذت بعوذة سلیمان بن داود، و تختمت بخاتمه.

فانا حیثما سلكت امن مطمئن، و عدوی فی الاهوال حیران، قد حف بالمهانة و البس الذل، و قمع بالصغار، ضربت علی نفسی سرادق الحیاطة، و لبست درع الحفظ، و علقت علی هیكل الهیبة. و تتوجت بتاج الكرامة و تقلدت بسیف العز الذی لا یفل، و خفیت عن اعین الباغین الناظرین، و تواریت عن الظنون، و امنت علی نفسی، و سلمت من اعدائی بجلال الله.

فهم لی خاضعون و عنی نافرون، كأنهم حمر مستنفرة، فرت من قسورة، قصرت ایدیهم عن بلوغی، و عمیت ابصارهم عن رؤیتی، و خرست السنتهم عن ذكری، و ذهلت عقولهم عن معرفتی، و تخوفت قلوبهم، و ارتعدت فرائصهم و نفوسهم من مخافتی بالله الذی لا اله الا هو.

یا هو، یا من لا اله الا هو، افلل جنودهم، و اكسر شوكتهم، و نكس رؤوسهم، و اعم ابصارهم، فظلت اعناقهم لی خاضعین، و انهزم جیشهم، و ولو مدبرین، سیهزم الجمع و یولون الدبر بل الساعة موعدهم و الساعة ادهی و امر و ما امر الساعة الا كلمح البصر.

علوت علیهم بعلو الله الذی كان یعلو به علی صاحب الحروب، منكس الرایات، و مبید الاقران، و تعوذت باسماء الله الحسنی و كلماته العلیا، و ظهرت علی اعدائی ببأس شدید و امر رشید، و اذللتهم و قمعت رؤوسهم، و ظلت اعناقهم لی خاضعین.



[ صفحه 212]



فخاب من ناوانی، و هلك من عادانی، و انا المؤید المنصور، و المظفر المتوج المجبور، و قد لزمت كلمة التقوی، و استمسكت بالعروة الوثقی، و اعتصمت بحبل الله المتین، فلن یضرنی كید الكائدین، و حسد الحاسدین، ابد الابدین، و دهر الداهرین، فلن یرانی احد، و لن یقدر علی احد [1] (الخ)


[1] مهج الدعوات (سيد بن طاووسي)، ص 248؛ بحارالأنوار، ج 48، ص 154 و ج 94، ص 349.